جراحة الثدي

جراحة الثدي

تعدّ عمليّة تكبير الثديين من أكثر الجراحات التجميلية انتشاراً في العالم، والسبب قد يعود إلى رغبة النساء في الحصول على مفاتن بارزة بشكلٍ أكبر مما يظهر جانبهنّ الأنثويّ بطريقةٍ جذّابة.

أسعار تنافسية

تعتبر أسعار عمليات التجميل في مشفانا من أهم العوامل التي تميزنا عن غيرنا وتدفع الكثير من الأشخاص إلى القدوم إلى مشفانا ، حيث تمتاز أسعارنا بالتنافسية العالية مقارنة بباقي المراكز .

Find out more

رعاية صحية

يسرنا أن نرحب بكم في مشف دار الشفاء لعمليات التجميل حيث نشعر بالقيمة الحقيقية لصحتكم. إننا نهدف لأن تقيموا في مستشفى يمتاز بأقصى قدر ممكن من الرفاهية والراحة.

Find out more

خدمات شاملة

باقة خدماتنا شاملة ، من بداية وصولكم إلى تركيا و حتى توديعكم من المطار ، يقوم ممثلنا باستقبالكم عند وصولكم ونتكفل بكل ما يلائم عملائنا الكرام من أجل راحتهم .

Find out more

موضوع عن جراحة تجميل الثدي

تعدّ عمليّة تكبير الثديين من أكثر الجراحات التجميلية انتشاراً في العالم، والسبب قد يعود إلى رغبة النساء في الحصول على مفاتن بارزة بشكلٍ أكبر مما يظهر جانبهنّ الأنثويّ بطريقةٍ جذّابة.

من جهةٍ أخرى، تلجأ المرأة المصابة بمرض سرطان الثدي أحياناً إلى هذه الوسيلة بعد التخلّص من هذا الورم واستئصال ثدييها.

مهما كانت الأسباب التي قد تدفعكِ إلى الخضوع لهذه الجراحة، هنالك أمور هامّة عليكِ معرفتها قبل الإقدام على هذه الخطوة الكبيرة، وهي:

هنالك 3 أنواع مختلفة للحشوات:

- الحشو بالسيليكون: وهو عبارة عن مادة هلامية طريّة تشبه الجيل، تُحقن داخل الثدي لتعطيه شكل طبيعيّ إنّما أكبر مما هو عليه

 - الحشوبالسالاين: وهو ماء مالح يتمّ وضعه ضمن طبقة من السيليكون ليتم زراعته داخل الصدر.

 الحشو بمحلول ملحي مغلّف بطبقة من السيليكون، حيث يتمّ شقّ الثدي لوضع طبقة السيليكون ثم يُحقن السائل الملحي بداخلها لتغيير شكل الثدي وتكبيره.

على الرغم من شيوع هذه الأنواع، أظهرت بعد الدراسات أنّه هنالك طريقة واحدة من المفضّل اعتمادها عند تكبير الثديين وهي Autologous Fat Transfer التي تعمل على نقل الدهون من أيّ مكان في جسمكِ إلى ثدييكِ. تقنية جديدة تحدث تغييراً طفيفاً في حجم الثدي، تدوم طويلاً من دون احتمال ذوبانها والنتيجة طبيعيّة غير مبالغ بها.

هنالكِ أحجام عديدة للحشوتين، يمكنكِ تجربتها لمعرفة الحجم الذي يناسبكِ وذلك من خلال وضع حشوة طبّية من المطاط الاصطناعيّ داخل حمّالة الصدر.

التمارين الرياضيّة التي تتطلّب القفز وخصوصاً الكارديو هي ممنوعة منعاً بتاتاً مباشرةً بعد تكبير الثدي ، يجب الانتظار حوالي 3 أشهر على الأقلّ قبل العودة إلى النادي الرياضيّ.

 

 عملية  تصغير الثدي:

اهم التفاصيل :  

في بداية العملية وقبل الخضوع لجراحة تصغير الثدي يجرى لقاء مع الطبيب الذي يفحص حجم الثدي وشكله، ويقوم بتصويره واجراء فحوصات تخطيط كهربائية القلب ووظائف الدم والتصوير الشعاعي للثدي ووظائف الثدي .

ووفقاً للنتائج يقرر ما اذا كان يمكن اجراء العملية وكيف سيتم الأمر.

 الجراحة في حد ذاتها تتم تحت التخدير العام ، بعد ان تكون المعالجة صائمة لمدة 6 ساعات ومتوقفة عن التدخين لعدة أسابيع .

خلال العملية الجراحية يجرى شق تحت  الثدي أوتحت الحلمة ، من خلال هذا الشق تتم ازالة الجلد والدهون من الثدي، ليقوم الطبيب من بعدها باعادة تصميم الثدي وملائمة الحلمة له.

 يمكن أن ترافق جراحة تصغير الثدي بعض الأعراض كالتلوثات ، تراكم السوائل ، ظهور تقرحات في أجزاء من الثدي .

وتعالج تلك الأعراض بالمضادات الحيوية التي يتم وصفها من قبل الطبيب.

بعد جراحة تصغير الثدي تحتاج المراة لارتداء ضمادة مرنة لبضعة ايام على الثدي. بعد ذلك، يجب ارتداء حمالة الصدر الرياضية الخالية من الاقواس الحديدية لعدة اسابيع، اما لمنع جفاف الجلد، فيجب دهن كريم مرطب باستمرار .

العودة الى الحالة الطبيعية تكون تدريجية بعد الخضوع للجراحة، حيث يمكن العودة الى العمل بعد بضعة ايام ، في حين أن الأنشطة البدنية لا يمكن ممارستها إلا بعد شهر تقريباً وبعد استشارة الطبيب .

 بعد ستة أشهر تقريباً يكون من الممكن رؤية النتائج النهائية ، ولكن علينا أن نتذكر أن أي تغيير في الوزن أو التغيرات الهرمونية أو الحمل سوف تسبب أيضاً تغييراً في شكل الثدي .

مشاركة عبر :

Comments are closed